رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ريمونتادا قاتلة.. البرازيل تسقط فنزويلا بثلاثية في غياب نيمار

04:30 ص | الجمعة 08 أكتوبر 2021
ريمونتادا قاتلة.. البرازيل تسقط فنزويلا بثلاثية في غياب نيمار

جابرييل باربوسا مهاجم البرازيل

نجح المنتخب البرازيلي، في قلب الطاولة على مضيفه الفنزويلي، والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي أقيم بين المنتخبين، على أرضية ملعب أوليمبيكو دي لا سيوداد أونفرسيتاريا، في مدينة كاراكاس، ضمن منافسات الجولة العاشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمنافسات بطولة كأس العالم 2022 بقطر، في غياب نجم السامبا نيمار بسبب الإيقاف.

وتقدم منتخب فنزويلا صاحب الأرض مبكراً بهدف مفاجئ، عن طريق مهاجمه إريك راميريز، في الدقيقة الحادية عشر، من رأسية متقنة عجز الحارس أليسون عن التصدي لها، بعد تزحلق الثنائي فابينيو وماركينيوس.

وحاول منتخب البرازيل العودة في النتيجة، ولم ينجح في ذلك خلال الشوط الأول، حيث عانى من انخفاض مستوى العديد من لاعبيه، ولم يشكل خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض.

ودفع المدرب تيتي بالثنائي رافينيا لاعب ليدز يونايتد وفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد في أحداث الشوط الثاني، لتستفيق كتيبة السامبا.

وتعادل المنتخب البرازيلي برأسية متقنة من المدافع المخضرم ماركينيوس، في الدقيقة 71 من أحداث اللقاء، بعد ركلة ركنية نفذها بقوة البديل رافينيا.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، تحصل جابرييل باربوسا على ركلة جزاء، بعد تسديدة من فينيسيوس جونيور، ارتدت من يد الحارس ليرتكب مدافع أصحاب الأرض خطأ على مهاجم البرازيل، ليسجل اللاعب ذاته هدف التقدم للضيوف.

واختتم اللاعب الشاب أنتوني ثلاثية السامبا في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بعد كرة عرضية أرضية متقنة من رافينيا.

وبتلك النتيجة رفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 27 نقطة، في صدارة التصفيات، بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه المنتخب الأرجنتيني.

في المقابل تجمد رصيد منتخب فنزويلا عند 4 نقاط فقط، يتذيل بها ترتيب التصفيات المؤهلة للمونديال، حيث سقط في فخ الهزيمة الثامنة له.

البرازيل بلا هزيمة في التصفيات .. ورقم مميز لـ رافينيا

وشهدت المباراة تألق رافينيا دياز نجم ليدز يونايتد صاحب الـ 24 عاماً، بعد دخوله كبديل في الشوط الثاني، حيث أصبح أول لاعب في المنتخب البرازيلي يصنع هدفين في أول مباراة له بقميص السيليساو منذ لاعب الوسط دجالمينها في عام 1996 خلال مواجهة ليتوانيا. 

                     رافينيا لاعب منتخب البرازيل

كما حافظ المنتخب البرازيلي على سجله المميز بدون هزيمة في التصفيات، بعدما حقق فوزه التاسع على التوالي، كما لم يحقق اي تعادل، وذلك تحت قيادة مدربه الحالي تيتي.