رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب مرموش السابق لـ«الوطن»: اللاعب موهوب.. لا تقارنوه بالاستثنائي صلاح

06:48 م | الخميس 28 أكتوبر 2021
مدرب مرموش السابق لـ«الوطن»: اللاعب موهوب.. لا تقارنوه بالاستثنائي صلاح

عمر مرموش مع منتخب مصر

كان النمساوي أوليفر جلاسنر، المدير الفني السابق لفريق فولفسبورج، ومدرب آينتراخت فرانكفورت الألماني الحالي، أول من صعّد عمر مرموش مهاجم المنتخب المصري، للفريق الأول بنادي فولفسبورج، عقب عودة النشاط الرياضي في العالم خلال جائحة كورونا العام الماضي، ليبدأ مشواره في الفريق الأول ثم الانتقال لصفوف سانت باولي على سبيل الإعارة منذ يناير الماضي وحتى نهاية الموسم الماضي لمنحه فرصة أكبر للمشاركة، قبل العودة والانتقال من جديد بداية الموسم لصفوف شتوتجارت، ليكون «جلاسنر» أول من وضعه على الطريق.

موقع «الوطن سبورت» تواصل مع أوليفر جلاسنر، الذي رحل عن فولفسبورج نهاية الموسم الماضي، لتدريب أينتراخت فرانكفورت، في الموسم الجاري، للحديث عن جميع كواليس تصعيد عمر مرموش للفريق الأول.

جلاسنر يكشف كيف تم اكتشاف مرموش

وكشف مدرب فولفسبورج السابق عن علاقته بعمر مرموش، لاعب المنتخب المصري، وكيف تم تصعيده للفريق الأول وقيده بقائمة الفريق خلال تلك الفترة، مؤكدا أن مرموش يمتلك جميع الإمكانيات المطلوبة في مركز المهاجم الحر، مشيرًا إلى أنه يمتلك السرعة ومراوغ جيد، بالإضافة لقدرته على إنهاء الهجمات بشكل مميز يساعد الفريق.

وأضاف مدرب أينتراخت فرانكفورت الحالي أن مرموش موهوب للغاية، وإمكانياته دفعته عندما تابعه لتصعيده للفريق الأول، مضيفًا أنه خطف أنظاره سريعًا، ونجح في تصعيده.

وعن نصائحه الذي وجهها له أثناء تدريبه له وعقب تصعيده للفريق الأول، أكد المدير الفني السابق لفريق فولفسبورج الألماني، أنه أخبره بأن يؤمن بنقاط قوته دائمًا، وفي نفس الوقت يظل هادئًا وصبورًا حتى الحصول على الفرصة.

جلاسنر: مرموش متهور قليلا ولا يجب مقارنته بصلاح

وعن المهارات الفنية التي تنقص عمر مرموش لمزيد من التطور، قال «جلاسنر» إن مرموش عليه أن يحسن قدراته في اللعب بالرأس والقدم اليسرى، مضيفًا أن عليه أيضًا عدم التشتت الذهني والخروج من أجواء المباراة، كاشفًا عن سلبية في اللاعب، إذ يشعر أنه متهور ويجب أن يهدأ.

ورفض مدرب فولفسبورج السابق اعتبار عمر مرموش خليفة لمحمد صلاح، قائد المنتخب المصري، ونجم ليفربول الإنجليزي، والمرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

وفسر مدرب أينتراخت فرانكفورت ذلك بأن محمد صلاح مهاجم ولاعب استثنائي، ليس للكرة المصرية فقط، وإنما لعالم كرة القدم بأسره، مشيرًا إلى إنه لا ينبغي أن يوضع عمر مرموش في مقارنة به، مؤكدًا أن هذه المقارنة ستضع ضغوطًا كبيرة على مرموش في المستقبل، وعليه عدم التفكير فيها.

ورشح «جلاسنر» محمد صلاح للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، مؤكدًا أن نجم ليفربول الإنجليزي أحد أفضل المهاجمين على مستوى العالم.