موعد قرعة كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة.. أفريقيا تنتظر الحسم غدا

11:55 م | الإثنين 28 مارس 2022
موعد قرعة كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة.. أفريقيا تنتظر الحسم غدا

قرعة كأس العالم 2022

يستعرض موقع «الوطن سبورت» موعد قرعة كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة لها، والتي من المنتظر أن تقام في قطر، وذلك مع اقتراب حسم بقية المقاعد المؤهلة إلى منافسات المونديال، بالنسبة لمنتخبات أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية، بالإضافة لنصف مقعد يتبقى للمنتخبات الآسيوية حيث لم يحسم من يتأهل للملحق بشكل نهائي حتى الآن.

موعد قرعة كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أعلن عن أن موعد سحب قرعة كأس العالم 2022 سيكون موعد 1 أبريل المقبل، ومن المقرر أن تنطلق في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، «السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة».

               كأس العالم 2022

وسيتم نقل أحداث القرعة مباشرة عبر قنوات beIN SPORTS 1  beIN SPORTS 1 PREMIUM وbeIN SPORTS 1 ENGLISH، beIN SPORTS 1 France، إضافة إلى قناة بي إن سبورتس بتقنية 4K وقناة بي إن سبورتس الإخبارية.

وستبدأ منافسات مونديال 2022 بقطر يوم 21 نوفمبر المقبل، ويستمر حتى 19 ديسمبر المقبل، ، وكانت العديد من المنتخبات قد ضمنت التأهل إلى نهائيات منافسات كأس العالم 2022.

10 منتخبات أوروبية تضمن التأهل لكأس العالم 2022 ومنتخبات أفريقيا تنتظر الحسم

وتمتلك كل قارة عدد مقاعد محدد في نهائيات كأس العالم، لكن تعد قارة أوروبا هي صاحبة النصيب الأكبر من عدد المتأهلين لهذه البطولة الأكبر في العالم، بعدما تأهلت 10 منتخبات من أصل 13، ثم تحمل قارة آسيا 4.5 مقعد، والعدد ذاته لأمريكا الجنوبية، بجانب 3.5 مقعد لأمريكا الشمالية، وواحد لأوقيانوسيا، من إجمالي 31 مقعدا للقارات كافة، بجانب المنتخب صاحب الأرض «قطر».

وضمن كل من صربيا، ألمانيا، سويسرا، الدنمارك، بلجيكا، إنجلترا، هولندا،  فرنسا، إسبانيا، كرواتيا التأهل عن قارة أوروبا، ويتبقى 3 منتخبات ستحسم تأهلها من منافسات الملحق، بينما تأهل كل من المملكة العربية السعودية، اليابان، إيران، كوريا الجنوبية عن قارة آسيا بالإضافة إلى قطر المستضيفة، وسيتم حسم مقاعد قارة أفريقيا غداً الإثنين.