رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إشبيلية يستعيد وصافة الدوري الإسباني بالفوز على غرناطة برباعية

11:32 م | الجمعة 08 أبريل 2022
إشبيلية يستعيد وصافة الدوري الإسباني بالفوز على غرناطة برباعية

إشبيلية

استعاد إشبيلية المركز الثاني في الدوري الإسباني بشكل مؤقت بعد فوزه على ضيفه غرناطة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم، في الجولة 31 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

أحداث مباراة إشبيلية وغرناطة

تقدم فريق غرناطة بالهدف الأول في الدقيقة 23، عبر داروين ماتشيس، بعد تصويبة من حدود منطقة الجزاء ليسجل الهدف الأول.

حاول إشبيلية التعادل حتى نجح دييجو كارلوس، بعد عرضية من خيسوس نافاس يضعها برأسه في المرمى مسجلًا هدف التعادل لصالح الفريق الأندلسي.

حاول إشبيلية إضافة الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، بعدما تلقى لوكاس أوكامبوس كرة عرضية في الدقيقة 40 يلعبها بجوار القائم الأيسر لمرمى غرناطة ويهدر فرصة التقدم.

في الشوط الثاني حاول إشبيلية استغلال اللعب على ملعبه من أجل الفوز بالمباراة، إلا أن الهجمات في أول 20 دقيقة من الشوط الثاني لم تحمل خطورة.

25 دقيقة ممتعة بين الفريقين

في الدقيقة 66 من زمن المباراة سجل لوكاس أوكامبوس هدف التقدم لصالح إشبيلية، إلا أن الحكم ألغاه بسبب التسلل قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويجري احتسابه هدفًا.

سجل رافا مير هدفًا ثالثًا لإشبيلية بعد نجاحه في تجاوز دفاعات غرناطة، وصوب الكرة في الدقيقة 76 إلا أن تقنية الفيديو أكدت وجود خطأ ليجري إلغاء الهدف وتشتعل المباراة، وسط تقدم إشبيلية بهدفين لهدف.

نجح غرناطة في التعادل في الوقت القاتل وتحديدا عند الدقيقة 88 من المباراة بعد تسديدة فيكتور دياز، في الزاوية اليسرى وكانت أرضية قوية لتدخل المرمى ويتعادل الفريقان بهدفين لكل فريق.

شعر الجميع أن المباراة انتهت بالتعادل إلا أنه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني تلقى رافا مير عرضية من راكيتيتش صوبها في المرمى محرزًا الهدف الثالث.

وفي الدقيقة العاشرة من زمن الوقت المحتسب بدلا من الضائع أضاف بابو جوميز الهدف الرابع للفريق ليحصد إشبيلية 3 نقاط غالية في سباق الدوري الإسباني.

ترتيب الدوري الإسباني

رفع إشبيلية رصيده للنقطة 60 في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني خلف ريال مدريد المتصدر برصيد 69 نقطة وله مباراة الجولة 31، ويعود للمركز الثاني مؤقتًا حتى مواجهة برشلونة صاحب 57 نقطة مع ليفانتي، وأتلتيكو مدريد صاحب 57 مع ريال مايوركا.