رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: باريس سان جيرمان قرر فسخ تعاقد بوكيتينو بعد 18 شهرا فقط

04:30 م | الأحد 12 يونيو 2022
تقارير: باريس سان جيرمان قرر فسخ تعاقد بوكيتينو بعد 18 شهرا فقط

بوكيتينو

كشفت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، عن الخطوات الأخيرة لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ضمن استعدادات الفريق الباريسي لخوض موسم ناري بعد إبرام الصفقات في ظل تدعيم قلعة الأمراء للتتويج بالألقاب خلال الموسم المقبل 2022-2023، والتي من أهمها دوري أبطال أوروبا.

ووضع مسؤولو النادي الباريسي السطر الأخير في مسيرة قيادة ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الحالى لباريس سان جيرمان، إذ قرر عملاق فرنسا انفصال الشراكة بين النادي والمدرب بالتراضي، بالرغم من أن عقده مستمر حتى 30 يونيو 2023.

زيدان ومورينيو وكريستوف جالتير ضمن المرشحين لخلافة بوكيتينو في باريس

ولم يتوصل عملاق فرنسا حتى الآن مع بديل لبوكيتينو، بالرغم من المفاوضات المستمرة مع زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد، بالإضافة إلى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لروما الإيطالي الذي يضعه باريس سان جيرمان كضمن الأسماء المقترحة، في حال فشل مفاوضات زيدان.

وبحسب صحيفة «The Athletic»، فإن كريستوف جالتير المدير الفني لنادي نيس الفرنسي، يأتي ضمن المرشحين الأبرز لخلافة بوكيتينو في ستاد بارك دي برينس.

باريس سان جيرمان ينهي عقد بوكيتينو بعد 18 شهرًا

ومن المقرر أن يغادر مدرب توتنهام السابق ستاد بارك دي برانس بعد 18 شهرًا فقط، بعدما حقق لقب الدوري الفرنسي الموسم المنقضي، لكنه فشل في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الأول الذي يطمح إليه ملاك باريس سان جيرمان.

ألقاب بوكيتينو مع باريس سان جيرمان

قاد الأرجنتيني بوكيتينو ، قلعة الأمراء  لـ3 ألقاب محلية وهي: «كأس فرنسا وكأس السوبر في 2021، بالإضافة إلى بطولة الدوري الفرنسي، لكنه فشل في تحقيق حلم النادي الباريسي وهو التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، عقب توديع البطولة على يد ريال مدريد».

وكان باريس سان جيرمان، أعلن إقالة ليوناردو المدير الرياضي للفريق، وتعيين البرازيلي بمستشار كرة القدم الجديد لويس كامبوس في باريس، ضمن انتفاضة قلعة الأمراء لاستعدادات الموسم المقبل.