رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إسدال الستار على ذهاب ربع نهائي ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا

06:16 ص | الجمعة 05 أغسطس 2022
إسدال الستار على ذهاب ربع نهائي ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا

مباراة باراناينسي البرازيلي مع أستوديانتس لابلاتا

اختتمت مباريات الذهاب للدور الثمانية لبطولتي كأس ليبرتادوريس، وكوبا سود أمريكانا، فجر اليوم الجمعة، التي هيمنت عليها البرازيل بـ  9 أندية من أصل 16 نادي مشارك في البطولتين، مقابل 3 فرق فقط من الأرجنتين.

ووصل إلى ربع نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس من الفرق البرازيلية، كل من أتليتيكو باراناينسي، فلامينجو، كورينثيايز، بالميراس، أتليتيكو مينيرو، فيما مثلت  فيليز سارسفيلد، سي اي تاليريس كوردوبا واستوديانتس لابلاتا، الأرجنتين في دور الثمانية من البطولة الأهم في قارة أمريكا الجنوبية

11 هدفا في مباريات ذهاب ربع نهائي ليبرتادوريس

وخيم التعادل السلبي على مباراة أتليتيكو باراناينسي البرازيلي مع فريق أستوديانتس لابلاتا الارجنتيني في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس،الذي استضافه ملعب «أرينا دي بايكسادا»، معقل باراناينسي في كوريتيبا جنوبي البرازيل.

وشهد اللقاء البرازيلي الأرجتنيني، إلغاء تقنية «الفار» هدفا لـ باراناينسي بداعى التسلل، في الدقيقة 83 من عمر الشوط الثاني.

وشهدت مباريات دور الثمانية لبطولة كأس ليبرتادوريس، إحراز 11 هدفا، فيما انتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل السلبي.

إنترناسيونال البرازيلي يتعادل مع «ميلجار» البيروفي سلبيا

وفي بطولة كوبا سود أمريكانا، اسدل الستار، فجر اليوم الجمعة، على مباريات ذهاب دور الثمانية، بلقاء جمع فريق إنترناسيونال البرازيلي، مع نادي ميلجار البيروفي، على ملعب «مونومينال فيرجين دي شابي» في أريكويبا جنوب غربي بيرو، الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وشهدت المباراة، طرد الكسندر زوراوسكي لاعب أنترناسيونال، في الدقيقة 64 من عمر الشوط الثاني، وكان اللاعب حصل على الإنذار الأصفر في الدقيقة 30 من الشوط الأول.

وشهدت البطولتين في النسخة الجارية، وصول، نادي واحد فقط من بيرو، فنزويلا، الاكوادور، وأوروجواي، التي مثلها نادي ناسيونال الذي يضم في صفوفه، نجم برشلونة، وأتلتيكو مدريد الإسبانيان لويس سواريز.

 

ووضع فلامينجو قدما في نصف نهائي كوبا لبيرتادوريس، بعد فوزه على مواطنه كورينثيانز بنتيجة 2-صفر التي أقيمت على ملعب «أرينا كورينثيانز» في ساوبولو.

وفاز نادي فيليز سارسفيلد الأرجنتيني على مواطنه سي أي تاليريس كوردوبا بنتيجة 3-2، على ملعب خوسيه آمالفيتاني معقل الأول، في عاصمة البلاد «بيونس آيرس»، في مباراة شهدت لجوء حكم المباراة لتقنية الفار لعدم احتساب ضربة جزاء لسارسفيلد.

وفي ملعب مينيراو في ولاية ميناس جراس جنوب شرقي البرازيل، تعادل أتليتيكو مينيرو، مع  بالميراس، بنتيجة 2-2 في مباراة مثيرة، شهدت تدخل تقنية الفار لاحتساب هدف لبالميراس.

وفي البطولة الثانية في القارة الجنوبية، وصلت فرق ساوباولو، سييارا، أنترناسيونال، أتليتيكو جويانيينسي من البرازيل إلى دور ربع النهائي في كوبا سود أمريكانا، التي شهدت وصول كل من ميلجار «بيرو» وديبورتيفو تاشيرا «فنزويلا» أنديبندينتي دل فال «الإكوادور» وناسيونال «أوروجواي»، إلى الدور ذاته،  فيما لم يصل أي نادي من الأرجنتين إلى دور الثمانية.

3 أهداف فقط في دور الثمانية لبطولة «سود أمريكانا»

وفاز ساو باولو على مواطنه سييارا بنتيجة 1-0 في مباراة ذهاب ربع نهائي سود أمريكانا على استاد سيسيرو بومبيو دي توليدو «مورومبي»، معقل ساوباولو، كما  حقق نادي أنديبندينتي دل فال «الإكوادور»، الفوز بنتيجة 1-صفر، في مباراة جمعته مع ديبورتيفو تاشيرا «فنزويلا» في مباراة الذهاب، على ملعب بوليدبورتيفو دي بويبلو نويفو بمدينة سان كريستوبال غربي فنزويلا.

وخسر ناسيونال الأوروجوياني بمشاركة سواريز، من «أتليتيكو جويانيينسي» البرازيلي، بنتيجة 1-صفر، على ملعب جران بارك سنتر في «مونتيفيديو» عاصمة أوروجواي.

وشهدت مباريات ذهاب ربع نهائي بطلوة كوبا سود امريكيا، تسجيل 3 أهداف فقط، فيما انتهت مباراة واحدة فقط في طوري الثمانية، بالتعادل السلبي.