رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفا وهالاند ودي ماريا.. مواجهات دوري الأبطال تحت شعار «أصدقاء الأمس»

10:51 م | الخميس 25 أغسطس 2022
ليفا وهالاند ودي ماريا.. مواجهات دوري الأبطال تحت شعار «أصدقاء الأمس»

دوري أبطال أوروبا

تحمل النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا طابعا خاصا للعديد من أبرز اللاعبين الذين تأكدت مواجهاتهم لفرقهم السابقة مع أنديتهم الجديدة للمرة الأولى، وذلك عقب الإعلان عن قرعة دور المجموعات من البطولة الأوروبية الكبيرة.

وفيما يلي قائمة بأبرز اللاعبين الذين يواجهون فريقهم السابقة للمرة الأولى بقمصان فرقهم الجديدة:

روبرت ليفاندوفسكي

شاء القدر أن يتقابل روبرت ليفاندوفسكي للمرة الأولى منذ رحيله عن فريقه السابق بايرن ميونخ من جديد مع عملاق بافاريا، في مواجهة تحمل طابعا خاصا وبمشاعر مختلطة للنجم البولندي، لكن هذه المرة بقميص ناديه الجديد المنتقل له حديثا هذا الصيف فريق برشلونة.

الفريق الألماني الكبير الذي لطالما شهد أوج تألق النجم البولندي صاحب الـ34 عاما لمدة 8 أعوام، والذي يعد أحد هدافيه التاريخيين عبر مختلف العصور، أجبرته الأقدار والصدف أن يصطدم بفريقه السابق في مواجهة تحمل أيضا طابعا ثأريا لفريقه الجديد برشلونة، خاصة في ظل الذكرى التاريخية السيئة للكتالونيين التي من المستحيل أن تمحيها الأيام من ذاكرة عشاق الساحرة المجنونة، وهي الخسارة التاريخية للفريق الكتالوني أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 بدوري الأبطال، وهي النتيجة الأثقل في تاريخ العملاقين، وبالمناسبة هي المباراة التي شهدت تسجيل ليفا هدفا لفريقه السابق «بايرن ميونخ» في شباك فريقه الجديد «برشلونة».

إيرلينج هالاند

أيضا ضرب إيرلينج هالاند هو الآخر موعدا مع فريقه السابق بروسيا دورتموند، لكن بقميص مانشستر سيتي هذه المرة، حيث يواجه الدولي النرويجي الشاب أسود الفيستفالين للمرة الأولى منذ رحيله عنهم هذا الصيف صوب مانشستر سيتي، حيث أوقعت القرعة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند في المجموعة السابعة، رفقة إشبيلية وكوبنهاجن.

دي ماريا

يواجه الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا هو الآخر فريقه السابق باريس سان جيرمان، والذي رحل عنه بعد انتهاء تعاقده هذا الصيف صوب السيدة العجوز.

وأسفرت القرعة عن وقوع باريس سان جيرمان ويوفنتوس ضمن المجموعة الثامنة، التي تضم معهما أيضا بنفيكا ومكابي حيفا.

جيرو

يواجه المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو لاعب إيه سي ميلان الحالي، فريقه السابق تشيلسي للمرة الأولى منذ رحيله عنه، إذ وقع الميلانيستا في نفس المجموعة التي تضم تشيلسي، إلى جوار الثنائي ريد بول سالزبورج ودينامو زغرب.

توموري

مدافع ميلان كذلك سيكون على موعد هو الآخر مع مواجهة مرتقبة أمام فريقه القديم تشيلسي فريقه بعد أن أوقعت القرعة الفريقين في مجموعة واحدة، حيث يلعب ميلان ضد تشيلسي في المجموعة الخامسة.

وكان توموري انتقل من تشيلسي إلى ميلان في يناير 2021 على سبيل الإعارة، قبل أن ينتقل إلى الميلانيستا بشكل نهائي الصيف الجاري.

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند