رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خامسهم تريزيجيه| لاعبون مصريون افتتحوا بطولات كاس افريقيا بأحلى الأهداف

04:59 ص | السبت 22 يونيو 2019
خامسهم تريزيجيه| لاعبون مصريون افتتحوا بطولات كاس افريقيا بأحلى الأهداف

محمود حسن تريزيجيه

في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم أمس الجمعة، انطلق حفل افتتاح كاس الامم الافريقية، وأطلق الحكم الكاميروني سيدي أليوم صافرته، معلنًا إنطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا 2019، في نسختها الـ32 والتي تستضيفها مصر على 6 ملاعب مختلفة.

الانطلاقة جاءت بالمباراة الافتتاحية بين منتخب مصر ونظيره الزيمبابوي، والتي أقيمت على ستاد القاهرة، ونجح الفراعنة في حصد أول ثلاث نقاط بمشوار البطولة، عن طريق هدف وحيد سجله محمود حسن تريزيجيه، في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول واللقاء.

تريزيجيه يدخل سجل اللاعبين المصريين ممن هدفوا في افتتاحية بطولات امم افريقيا

وبهذا الهدف، يكون "تريزيجيه" قد افتتح شريط أهداف البطولة، إذ أنه الهدف الأول، الذي يُحرز في كأس أمم أفريقيا 2019، ليضع الجناح المصري اسمه خامسًا في قائمة ضمت أربعة لاعبين قبله، نجحوا في تسجيل أول أهداف البطولة في نسخ سابقة.

4 مصريين افتتحوا أهداف كاس افريقيا

1- رأفت عطية:

يعد المهاجم رأفت عطية لاعب الاتحاد السكندري والزمالك السابق، صاحب أول أهداف البطولة على الإطلاق، حين سجل الهدف الأول في النسخة الأولى من البطولة عام 1957.

وجاء هدف "عطية" في شباك منتخب السودان في الدقيقة 21 عن طريق ضربة جزاء، بمباراة انتهت في الأخير بفوز مصر بهدفين مقابل هدف، ليصعد الفراعنة إلى النهائي ويتغلبون على المنتخب الإثيوبي برباعية نظيفة، محققين اللقب.

2- محمود الجوهري:

يعد محمود الجوهري، لاعب المنتخب المصري الراحل، ثاني اللاعبين المصريين، الذين يفتتحون بطولة أمم أفريقيا بأهدافهم، وذلك في نسخة 1959، التي أقيمت في مصر.

وأحرز "الجوهري" أول أهداف البطولة، في المباراة الافتتاحية أمام إثيوبيا، وذلك في الدقيقة 29 من عمر اللقاء، قبل أن يحرز هدفين آخرين ويتمم الـ"هاتريك"، وتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

3- علي أبو جريشة:

كما سجل مهاجم الاسماعيلي ومنتخب مصر السابق، أول أهداف بطولة كأس أمم أفريقيا 1974 التي أقيمت في مصر أيضًا.

وسجل "أبو جريشة" الهدف خلال المباراة الافتتاحية بين منتخب مصر ومنتخب أوغندا، في مباراة انتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف وحيد.

4- أحمد حسام ميدو:

ونجح مهاجم منتخب مصر السابق أحمد حسام ميدو، من تسجيل أول أهداف كأس أمم أفريقيا 2006، حيث أقيمت في مصر أيضًا.

وفي لقاء افتتاحي أقيم بين الفراعنة ومنتخب ليبيا، تمكن "ميدو" من إحراز أول أهداف المباراة والبطولة، في الدقيقة 18 من عمر اللقاء، الذي انتهى بفوز مصر بثلاثية.

وبهدف تريزيجيه في مباراة أمس أمام زيمبابوي، يكون هو اللاعب المصري الخامس في تاريخ البطولة، الذي يتمكن من إحراز أول أهداف البطولة.