رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عمرو أدهم لـ«الوطن»: غرامات فرجاني 6 ملايين.. سننتصر على كهربا (حوار)

03:51 م | الثلاثاء 06 يوليو 2021
عمرو أدهم لـ«الوطن»: غرامات فرجاني 6 ملايين.. سننتصر على كهربا (حوار)

محمود كهربا

لا يختلف اثنان على أن عمرو أدهم، عضو اللجنة المؤقتة التي تدير نادي الزمالك، لحين إجراء انتخابات جديدة، واحدا من الذين ظهرت بصماتهم سريعا منذ أن تولت اللجنة الحالية المهمة داخل القلعة البيضاء، خاصة بعد أن أسند له ملف قضايا النادي في «الفيفا».

«الوطن» كانت حريصة على التواصل مع عمرو أدهم، وإجراء حوارا معه، لكشف العديد من الأمور التى تخص القلعة البيضاء، وأبرزها شكوى فرجاني ساسي، وكواليس أزمة باتشيكو، والتجديد لأشرف بن شرقي، والعلاقة مع الأهلي، وأمور أخرى كثيرة أجاب عنها بكل صراحة، خلال الحوار التالي..

- فى البداية.. ماذا عن كواليس قضية باتشيكو؟

باتشيكو رحل عن الزمالك يوم 13 مارس بموجب اتفاقية إنهاء التعاقد، وحصوله على راتب شهرين، خاصة أنه كان له مستحقات متأخرة، بالإضافة لقيمة الشرط الجزائي البالغة شهرين من تعاقده، والمكافأت التي لم يحصل عليها، وللأسف كانت هناك بعض الاتفاقات شفهية وليست مكتوبة، والنادي لم يلتزم بهذا الاتفاق، والمدرب حرك شكوى ضد النادي، وطلب الحصول على قيمة تعاقده المستمر لعامين، قبل فسخ التعاقد، وبعد ذلك «الفيفا» أرسل للزمالك بشأن هذا الأمر إلا أن النادي للأسف لم يتحرك ولم يفوض محامٍ، لكننا بفضل الله في النهاية تواصلنا معه، وتمسكا بالحصول على 700 ألف يورو، وأرسلنا مذكرة لفيفا شرحنا فيها الظروف الاستثنائية التي كان يمر بها الزمالك من تغيير مجلس الإدارة لمرتين، وبالفعل حصلنا على الحكم بسداد 450 ألف يورو فقط لباتشيكو، و80 ألفا لمساعديه بدلا من 320 ألف يورو. 

جايمى باتشيكو

عمرو أدهم: سننتصر في قضية محمود كهربا.. ونريد 33 مليون جنيه

- وماذا عن قضية كهربا لاعب الأهلي؟

بصراحة شديدة موقف الزمالك في قضية كهربا قوى للغاية، وأريد أن أوضح أن القضية يتولاها محام إيطالي، ونحن أحضرنا الدفاع الخاص بنا، وحضرنا جلسات الاستماع، وأعتقد أن القرار سيكون في صالحنا، ونريد زيادة الغرامة المقدرة بـ33 مليون جنيه على اللاعب، والأخير يرغب في تخفيضها، وأتوقع تأييد الحكم بنفس قيمة الغرامة.

محمود كهربا

- وماذا عن القضايا الأخرى في الفيفا؟

للأسف القضايا كثيرة، لدينا 14 قضية بإجمالي المطالبات بـ17 مليون دولار، قبل حل أزمة باتشيكو ومعاونيه، ونسدد مستحقات بعض القضايا الأخرى.

عمرو أدهم: قضية أتشيمبونج صعبة بسبب شهادته.. وهذه أدلة إدانة فرجاني ساسي

- هل توجد أزمة في قضية الغاني أتشيمبونج؟

بكل صراحة هي من القضايا الصعبة، خاصة أن اللاعب تقدم بشكوى وأقر فيها أنه وقع على مخاصة للزمالك تحت ضغط، والقضية يتولاها محامٍ إيطالي، ونسير فيها بخطى جيدة.

- متى يشكو الزمالك فرجاني ساسي؟

حتى هذه اللحظة نحاول حل المشكلة بشكل ودي، لكن على الجميع أن يعلم أن فرجانى ساسي تعرض لضغوط كثيرة خلال الفترة السابقة، ولم يستمر معنا سوى 5 أيام، وبعدها سافر للاتنضمام إلى منتخب بلاده، وبالتالي ننتظر طلباته والجلوس على مائدة المفاوضات، وفي حالة عدم عودته بالتأكيد سنتخذ بعض الإجراءات بشكل قانوني لحفظ حقوق الزمالك.

- ماذا عن أدلة الزمالك لإدانة التونسي فرجانى ساسي؟

الحمد لله موقفنا سيكون جيدا في حالة وصول الأمر إلى ساحات المحاكم، خاصة أن اللاعب حصل على مستحقاته المالية المتأخرة كافة، وبجانب إعلان الفيفا بأن الموسم الكروي لم ينته بعد، وبالتالى عقده مازال ساريا مع القلعة البيضاء، كما سنرصد أنه سافر للانضمام إلى منتخب بلاده قبل موعد التجمع الذي حدده الفيفا بـ4 أيام، ولم يعود في الموعد المحدد، وفي الوقت ذاته سيف الدين الجزيري سافر هو الآخر للانضمام لمنتخب تونس في موعد الفيفا، وعاد أيضا في الموعد المحدد. 

- وهل بالفعل وقعت خصومات على اللاعب؟

أوضح أن محامى الزمالك يتواصل مع محامى اللاعب، والأخير يرغب في التوصل لحل ودي، وبالفعل توجد غرامات وخصومات على اللاعب، تصل إلى 320 ألف يورو «ما يقارب 6 ملايين مصري» عقوبات انضباطية ونسبة ضرايب، وللأسف اللاعب ليس معترفا بهذه الخصومات، وطلبنا منه الجلوس لشرح التفاصيل كافة له.

فرجانى ساسي

عضو اللجنة المؤقتة: أشرف بن شرقي سيجدد للزمالك

- ماذا عن ملف أشرف بن شرقي؟

لا يستطيع أحد أن ينكر أن المغربي أشرف بن شرقى لاعب كبير وإضافة، ونسعى بشتى الطرق لاستمراه مع الفريق، وبالفعل نتفاوض حاليا معه من أجل تجديد عقده، وبإذن الله سيعلن عن مفاجأت سعيدة قريبا.

أشرف بن شرقي

- بصراحة.. ماذا عن الوضع الحالي في الزمالك؟

المهمة بالفعل صعبة، وأقول بصراحة اللجنة الحالية تعمل على قلب رجل واحد، والجميع هدفه المصلحة العامة وخدمة النادي، وكنت سأرفض التواجد لو عرض علي من أشخاص أخرى.

«أدهم»: العلاقة مع الأهلى طبيعي أن تكون جيدة

- ماذا عن علاقة الأهلى والزمالك؟

الطبيعى أن تكون العلاقة جيدة وعلى مايرام، خاصة أنهما أكبر الأندية في مصر وأفريقيا، وحاليا تربطنا علاقة جيدة ووطيدة مع مسؤولي الأهلي، وفي النهاية الكرة المصرية تستفيد والوسط الرياضي كذلك.

- فريق الزمالك قادر على الفوز بالدوري؟

بالتأكيد نعم لأن الفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، وجهاز فني محنك بمعنى الكلمة، والظروف الحالية مهيأة للفوز بالدوري، ونبذل قصارى جهدنا لتوفير الاستقرار للفريق، وإبعادهم عن أي أزمات، والحمد لله نجحنا في ذلك، وعلى اللاعبين أن يجتهدوا من أجل الفوز فى كل المباريات، وعدم الالتفات إلى نتائج الفريق المنافس.

فريق الزمالك

- ما تعليقك على إنجازات الألعاب الأخرى؟

«امسكوا الخشب»، وانتهز الفرصة وأشكر الجميع داخل فريق الألعاب الأخرى اليد والسلة والطائرة، بعد الفوز بالبطولات الأخيرة، وأوضح أننا نسعى لتجديد عقد الإسباني أوجستي، المدير الفني لفريق السلة، خاصة أنه مدرب كبير بمعنى الكلمة، وسنوفر له كل طلباته من أجل الاستمرار.

 

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • 1

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • توتنهام

    توتنهام

  • 2

    :

    3

    04:00 PM

    الدوري الإنجليزي
  • أرسنال

    أرسنال