رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

9 نجوم «سنة أولى كلاسيكو» مع الريال وبرشلونة أبرزهم ألابا وأجويرو

02:08 م | السبت 23 أكتوبر 2021
9 نجوم «سنة أولى كلاسيكو» مع الريال وبرشلونة أبرزهم ألابا وأجويرو

ديفيد ألابا لاعب ريال مدريد

ساعات قليلة ويفتح ملعب «كامب نو» أبوابه لاحتضان المباراة الأهم في الدوري الإسباني، والتي تجمع الغريمين برشلونة وريال مدريد، في المباراة المقرر لها غد الأحد، في الرابعة والربع عصرًا، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني «الليجا»، لينطلق الكلاسيكو الأول في غياب سيرجيو راموس وليونيل ميسي.

ويستعرض «الوطن سبورت»، فيما يلي، أبرز اللاعبين الذين يظهرون للمرة الأولى في مباراة الكلاسيكو المقبلة بين برشلونة وريال مدريد..

إدوارد كامافينجا

من المرجح أن يظهر النجم الفرنسي، إدوارد كامافينجا، لاعب خط وسط ريال مدريد، في مباراة فريقه ضد برشلونة، خاصة في ظل قدراته الدفاعية القوية، والتي تفيد الملكي في الحد من خطورة الثنائي الهجومي؛ أنسو فاتي، وممفيس ديباي.

ولعب كامافينجا مع ريال مدريد، منذ انضمامه لصفوف الملكي في الميركاتو الصيفي الأخير، 8 مباريات؛ سجل هدفًا، وصنع آخر.

ديفيد ألابا

في ظل اعتماد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، على النمساوي ديفيد ألابا، مدافع الفريق، بصفة أساسية في مباريات "الروس بلانكوس"، بات من المتوقع مشاركته في مباراة الغد أمام برشلونة، والذي يُعد الظهور الأول له في مباريات الكلاسيكو.

جافي مارتينيز

مع الإصابة التي لاحقت النجم الإسباني بيدري جونزاليس، لاعب خط وسط برشلونة، أصبح الاعتماد على جافي مارتينيز، الذي يشغل المركز نفسه أمرًا أساسيا، خاصة بعد التألق الكبير الذي أظهره اللاعب في مبارياته مع البرسا والمنتخب الإسباني.

لوك دي يونج

لم يظهر الهولندي لوك دي يونج، مهاجم إشبيلية المُعار لبرشلونة، في المناسبات الكبرى، بالصورة الجيدة؛ حيث شارك مع "البرسا" في 7 مباريات، لم يسجل سوى هدفا واحدا، إلا أن الإصابات التي ضربت خط هجوم الفريق، هي ما قد تضطر رونالد كومان، المدير الفني لـ"البلوجرانا" للدفع به، أمام ريال مدريد.

وسيكون ظهور دي يونج في مباراة الغد هو الأول منذ انضمامه لبرشلونة، على سبيل الإعارة، في الميركاتو الصيفي الأخير.

إيريك جارسيا

يعتمد رونالد كومان، في خطته، على 3 لاعبين، في مركز  قلب الدفاع، وبالتالي فقد يظهر إيريك جارسيا، مدافع برشلونة، في مباراة الفريق بالغد أمام ريال مدريد، وذلك بسبب إصابة رونالد أراخو، ليشارك ذلك النجم الإسباني للمرة الأولى في مواجهات الكلاسيكو.

أليخاندرو بالدي

مع إصابة جوردي ألبا، الظهير الأيسر لـ"البلوجرانا"، واحتمالية غيابه عن مباراة برشلونة أمام ريال مدريد، بات من المتوقع ظهور أليخاندرو بالدي، والذي يشارك للمرة الأولى في مواجهات الكلاسيكو، منذ تصعيده للفريق الأول.

ممفيس ديباي

يُعد النجم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم برشلونة، أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليها كومان في مباريات الفريق، وبالتالي فإن ظهوره في مباراة الغد أمام ريال مدريد أمر لا بد منه.

ديمير وأجويرو

قد يظهر يوسف ديمير في مباراة برشلونة وريال مدريد، ولو بديلًا، خاصة في ظل تألقه الكبير الذي أظهره اللاعب في مباريات الفريق، وفي حال تقدم برشلونة على ريال مدريد في مباراة الغد بنتيجة مطمئنة، قد يمنح كومان سيرجيو أجويرو، مهاجم الفريق، العائد من الإصابة، دقائق معدودة، ليعد هذا هو الظهور الأول للاعب منذ قدومه إلى البرسا في موسم الانتقالات الصيفية الماضي.